»  الاميرة ماكسيما

صاحبة السمو الملكي الأميرة ماكسيما

أميرة الأراضي المنخفضة

سميت بأميرة الاراضي المنخفضة منذ زواجها بالامير فلم الكسندر ولي عهد هولندا. ولديها الآن ثلاث بنات: الأميرة كاترينا اماليا، الأميرة اليكسيا والأميرة آريانه.

فترة الشباب

ولدت الأميرة ماكسيما زوريجييتا (بالحروف اللاتينية: Máxima Zorreguieta) في بوينس آيرس في الأرجنتين في 17 مايو 1971، ولماكسيما شقيقين وشقيقة أصغر منها، ولها ثلاث شقيقات من أبيها من زواج سابق له. نشات ماكسيما في شقة متواضعة في الأرجنتين في بوينس ايرس. العائلة كانت تقضي الصيف في مار دي لاتا، وفي الشتاء في بيت شتوي للعائلة في مكان معروف للتزلج.

الدراسة والعمل قبل عام 2002

تعلمت ماكسيما في المدرسة المتوسطة على اسس ارستقراطية بريطانية وحصلت على البكالوريا في عام 1988. بعد اكمالها المدرسة درست الاقتصاد في الجامعة الكاتوليكية في الأرجنتين وأنهت دراستها عام 1995. وأثناء دراستها عملت في الفترة من 1989 الى 1990 في شركة مركادو أبيرتو كباحثة في شئون برامج الكمبيوتر الخاصة بالأسواق المالية. وفي الفترة من 1992 الى 1995 عملت في قسم المبيعات في شركة بوسطن للأسهم والسندات في بيونس أيرس وبجوار ذلك كانت تعطي دروسا في اللغة الإنجليزية للأطفال والكبار وفي الرياضيات لتلاميذ المدارس الثانوية وطلبة السنة الأولى في الجامعة.

نيو يورك

مارست الأميرة ماكسيما العمل في الفترة من 1996 إلى 1998 في نيو يورك في بنك HSBC كنائب لرئيس البنك لشئون المبيعات المؤسساتية في أمريكا الجنوبية. وفي عام 1999 عملت في شركة درسدنر كلاينورت بنسون كنائب رئيس في قسم الأسواق الناشئة وتخصصت في شئون الأسهم. وبعد ذلك عملت عام 2000 في البنك الألماني في نيو يورك كنائب رئيس للمبيعات المؤسساتية. وفي عام 2001 عملت في مكتب تمثيل البنك الألماني لدى الإتحاد الأوروبي في بروكسل.

 

© 2008 - 2019 Honahollanda all rights reserved -
Designed by Ayoub media